BLOG2023-06-10T16:30:40+00:00

MY BLOG 

About Art Direction and Art Movements

لوحة واحدة في مواجهة الحرب

لوحة واحدة في مواجهة الحرب GUERNICA لوحة واحدة في مواجهة الحرب. غيرنيكا هي لوحة بيكاسو التي تجسد معاناة العنف والحرب والفوضى. حيث الرمزية والسريالية والكولاج التكعيبي أقوى أثرا من الرومانسية والواقعية. تعد غيرنيكا من أشهر لوحات الفنان الإسباني بابلو بيكاسو.. رسمها عام 1937 بناء على طلب الحكومة الإسبانية إثر تعرض بلدة غيرنيكا الإسبانية لقصف جوي عنيف من قوات الاتحاد النازي

من بائع مصابيح لمصور عالمي بعمر الخامسة والستين

عالم سريالي بسيط ومفاجئ GILBERT GARCIN بعد أن كان بائع مصابيح أصبح مصورا عالميا بعمر ال65. لم يكن جيلبيرت جارسين في بداية حياته أو حتى في سنوات شبابه مهتمًا بالتصوير أو التعبير الفني، فقد تخرج من كلية الاقتصاد وعمل حتى تقاعده في إدارة شركة متخصصة ببيع المصابيح. عندما تقاعد ، قرر المشاركة في مسابقة للتصوير الفوتوغرافي وفاز بالجائزة الأولى، وهو

ما بين التجريد والواقع.. لوحات تجعل المشاهد يقف طويلا ولا يمل النظر

ما بين التجريد والواقع ANTONIO SANTIN لوحات بسيطة ومعقدة في آن معا.. تجعل المشاهد يقف طويلا ولا يمل النظر. تقوم أعمال سانتين على بناء تراكيب مذهلة لزخارف معقدة على سجاد.. بإيحاء وملمس واقعيين تماما.. مع تثنيات وتموجات تجذب العين وتجعل المشاهد يغرق في التفاصيل والروح المفعمة بالذكريات.. وذلك عن طريق التركيز على التيكتشر الملموس وإبداعات منظومة الظل والضوء التي تغري

مشروع عبقرية المكان الوحدة والتنوع في العمل الفني

مشروع عبقرية المكان Genius Loci _ مشروع: عبقرية المكان _ Genius Loci للفنانة ANASTASIA SAVINOVA يعتبر المشروع رحلة متنوعة ومركبة إلى العديد من الأماكن النائية والمأهولة في الريف والمدن. حيث تحاول الأعمال الفنية المقدمة إعادة اكتشاف روح المكان وشخصيته من خلال التركيز على تفاصيل معينة وإعادة تركيبها بشكل مختلف. كل عمل هو عبارة عن أرشيف بصري مركز بصورة واحدة.. تؤكد على جوهر وشعور

أثر المساحة على مدلولات العمل الفني

هل البحر أكبر؟ أم السماء أكبر؟ ((غروب الشمس خلف البحر)) صورة محببة تكاد تكون مكررة في جميع الكاميرات.. تجمع البحر والسماء والشمس في كادر واحد في لحظة غروب. من منا لم يصور تلك الصورة أو على الأقل حتى فكر بتصويرها! خاصة أنها صورة بسيطة سهلة التكوين عناصرها موزعة سلفا ومفصولة عن بعضها البعض بخطوط واضحة. ولكن على الرغم من سهولة

سبع نقاط كي نفهم الفن (التجريدي) الإسلامي.. لا أن نعجب به فقط

فلسفة الفن التجريدي الإسلامي من الثابت أن الفكر التصميمي _وبأجزاء عديدة منه_ هو فكر قائم على النظرية التجريدية والابتكار الحر للأشكال. من هنا تأتي أهمية وتأثير فن التجريد الإسلامي في بناء الفكر والرؤية التصميمية لدى الفنان سواء الحر (رسام / مصور) أو التطبيقي (مصمم جرافيك / رسام توضيحي). وإن أدركنا فعلا هذه الأهمية وأثرها الفعال في التطور الفني فنحن بحاجة

Go to Top